الطريقة الصحيحة للاغتسال من الجنابة في دقيقتين فقط

11373 المشاهدات27 أكتوبر 2017
الإعلانات
فإن للغسل من الجنابة صفتين: 
أـ صفة للغسل الواجب الذي من أتى به أجزأه، وارتفع حدثه، وهو ما جمع شيئين: الأول: النية، وهي أن يغتسل بنية رفع الحدث، والثاني: تعميم الجسد بالماء. 
ب ـ صفة الغسل الكامل وهو: ما جمع بين الواجب والمستحب، ووصفه كالآتي:
يغسل كفيه قبل إدخالهما في الإناء ثم يفرغ بيمينه على شماله فيغسل فرجه، ثم يتوضأ وضوءه للصلاة كاملاً أو يؤخر غسل الرجلين إلى آخر الغسل، ثم يفرق شعر رأسه فيفيض ثلاث حثيات من ماء، حتى يروى كله، ثم يفيض الماء على شقه الأيمن، ثم يفيض الماء على شقه الأيسر، هذا هو الغسل الأكمل والأفضل، ودليله ما في الصحيحين من حديث ابن عباس عن خالته ميمونة ـ رضي الله عنهما ـ قالت: أدنيت لرسول الله صلى الله عليه وسلم غسله من الجنابة، فغسل كفيه مرتين أو ثلاثاً، ثم أدخل يده في الإناء، ثم أفرغ به على فرجه وغسل بشماله، ثم ضرب بشماله الأرض فدلكها دلكاً شديداً، ثم توضأ وضوءه للصلاة، ثم أفرغ على رأسه ثلاث حفنات ملء كفه، ثم غسل سائر جسده، ثم تنحى عن مقامه ذلك فغسل رجليه، ثم أتيته بالمنديل فرده.

قد يعجبك ايضاً

وصفة ضعيها في الليل و في الصباح احصلي على قدمين كالحليب وتخلصي من الاسمرار مهما كان قديما أشياء غريبة يعشقها الرجل في المرأة للمتزوجين فقط ! … تعرفي عليها معنا المتسابق الصعيدي خالد الفايد يفجر مفاجأة جديدة و يكشف سببا غريبا جدا لطرده من ذا فويس كيدز صباااايا تعلموا أسهل رقصة زومبا للمبتدئين لنحت الجسم بسهولة وتخفيف الوزن بسررررعة !!

تصفح المزيد!

اغلق
عروس توفيت يوم زواجها بالسم والسبب كااارثه خطيرة جدا!! _أحذروا من تصفف الشعر_